Saturday, August 16, 2008

أصدقاء .. و لكن..؟

.. عند وجودك في أي مجتمع صغير.., مدرسة, جامعة , شركة , اي تجمع من الناس, تأكد أنه من المستحيل ان تحافظ على علاقة طيبة مع الجميع..

من المستحيل أن يكون الجميع أصدقاء لك..

إن القانون الطبيعي يفترض انك ستخسر البعض مقابل ربح الآخرين.. أي انها حسبة بسطية..اذا جاز التعبير طبعا سوف تكسب صداقات واسعة , تقابل أشخاصا لطفاء , تحبهم, تبادلهم المودة و الاحترام , تبتهج لرؤيتهم..

في المقابل سوف يمر أشخاص ممن يتصفون بخلاف ذلك , و يولدون شعورا مغايرا لديك و هو ما يظهر من ملامحك عند رؤيتهم.. و ليس من المستبعد انهم كانوا أصدقاء لك من قبل..

أي..و بكلام آخر..لو فرضت أنك كسبت مائة صديق, اي لديك علاقة مميزة مع مائة شخص.. يجب ان تتوقع انك ستخسر بضعة أشخاص..خمسة..؟ عشرة..؟ سبعون..؟ لا أدري..إنها تتعلق بمهارتك الاجتماعية , حنكتك, و طريقة إدارتك لعلاقاتك مع الناس. لا تتوقع أبدا أن تحصل على الأصدقاء دون مرور الأعداء بين وقت و آخر.. و الرابح في هذه الحسبة , من ازداد عدد أصدقاءه مع نقصان أعدائه..

أي من مالت كفة أصدقائه قدر الإمكان على حساب الكفة الأخرى.. وليكن اسمها كفة الأعداء.. لذا..ابتهج.. و لا تحبط من شخص أساء التصرف لك..فهناك بدلا منه عدد أكبر بكثير من الأشخاص الذين يحبونك و يهتمون لك..فالأفضل ان تنساه لتتمكن من الشعور بالسعادة و الامتنان للآخرين..!

1 comment:

SailorMars said...

مرحبا ياسر ..
يسرني ان اكون ممكن يشاركونك افكارك وخواطرك في مدونتك ...
تمنياتي لك بالتوفيق والسعادة الدائمين ...